To sign my guestbook, you need to signin first. | |
GramJiddah Guestbookamira31121984 (12 years ago) ♥ البنت الـلـيـــبـــيـــة ♥ عليها شفايف تخلي الأعمى شايــف عليها عيون تخلي العاقل مجنون عليها خدود تخلي الغايب موجود عليها صوت يخلي الوقت يفوت عليها رموش تخلي القلب مرعوش عليها دلع يداوي الوجع عليها جمال بإختصار فوق الخياااال سامحوني هادى مش عنصرية بس هادى هيا البنت الـــلــيـــبـــيـــة الله يحفظك يا بنت بلادي .. ft4k (12 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته •~• الـرحـمـة المـهـداة •~• •~• تــنــبــيــه •~• ... لو كان الاحتفال بيوم المولد النبوي مشروعآ : لبينه صلى الله عليه وسلم لأمته : فهو صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين " وقد أبان للناس مايجب له من الحق : كمحبته واتباع شريعته والصلاة والسلام عليه وغير ذلك لم يذكر لأمته أن الاحتفال بيوم مولده أمر مشروع ولم يفعله صلى الله عليه وسلم طيلة حياته ... { للشيخ / عبدالعزيز ابن باز } فــهل نحن أعـــلم من النبي بالشـــرع؟! •~• الـرحـمـة المـهـداة •~• محمد صلى الله عليه وسلم محمد صلى الله عليه وسلم محمد صلى الله عليه وسلم محمد صلى الله عليه وسلم ft4k (12 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا عَنْ عائشةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قالَتْ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ الله! إِنَّكَ لأَحَبّ إِلَيَّ مِنْ نَفْسِي وَإِنَّكَ لأَحَبّ إِلَيَّ مِنْ أَهْلِي وَأَحَبّ إِلَيَّ مِنْ وِلْدِي وَإِنِّي لأَكُون فِي البَيْتِ فَأَذْكُرَكَ فَمَا أَصْبِر حَتَّى آتِيكَ فَأَنْظُرُ إِلَيْكَ وَإِذَا ذَكَرْتُ مَوْتِي وَمَوْتكَ عَرَفْتُ أَنَّكَ إِذَا دَخَلْتَ الجَنَّةَ رُفِعْتَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَإِنِّي إِذَا دَخَلْتُ الجَنَّةَ خَشِيتُ أَنْ لا أَرَاكَ? فَلَمْ يَرُدّ عَلَيْهِ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا حَتَّى نَزَلَ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلام بِهَذِهِ الآيَةِ: " وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا ". {النساء/69} أخرجه الطبراني في " المعجم الأوسط " ( 1 / 29 / 1 - 2 ) وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (6 / 1044). منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة ft4k (13 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته النشرة البريدية لموقع " مداد " الشيخ /عبد الرحمن بن رشيد الوهيبي. أي فتاة أنت أي بُنية: إنني أربأ بك ـ أيتها العاقلة ـ أن تكوني سهما في كنانة أعداء الملة يرمون به الإسلام، وأنت لا تشعرين. وأربأ بكن أن يتخطفكن طوفان الباطل وبهرجته وصرعاته، وحملاته وهجماته البربرية الشرسة . النشرة البريدية لموقع " مداد " www.midad.com لقرأة الموضوع على الرابط أدناه. http://www.midad.com/sounds/view/53469 منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة raali00 (13 years ago) إلھيُ ! . لآ آعرِفّ مآذِآ آدِعوِ لھَآ . . وِلآ آعرِف ككَيف آبھج روِحھآ . . إلھِي ‘إستجِب ل‘ آميُ ‘ . . ككٌل دِعآءءِ تدِعوِھ ‘ . . ‘وِ آسعدِ قلبھآ ل‘ كُل آمرِ هيُ ترجوھ ft4k (13 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• رقم 1121 - حكم الاحتفال بعيد رأس السنة النصرانية رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا سئل الوالد العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله : ما حكم تهنئة الكفّار بعيد (الكريسمس) ؟ وكيف نرد عليهم إذا هنؤنا به؟ وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يقيمونها بهذه المناسبة؟ وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئاً مما ذُكر بغير قصد؟ وإنما فعله إما مجاملة، أو حياءً، أو إحراجاً، أو غير ذلك من الأسباب؟ وهل يجوز التشبه بهم في ذلك؟ الجواب: تهنئة الكفار بعيد الكريسمس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق. كما نقل ذلك ابن القيم – رحمه الله – في كتابه "أحكام أهل الذمة" حيث قال: "وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم، فيقول: عيد مبارك عليك، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فَهَذَا إِنْ سَلِمَ قَائِلُهُ مِنَ الكُفْرِ فَهُوَ مِنَ المُحَرَّمَاتِ. وَهُوَ بِمَنْـزِلَةِ أَنْ تُهَنِّئَهُ بِسُجُودِهِ لِلصَلِيبِ، بل ذلك أعظم إثماً عند الله، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه. وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك، ولا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبداً بمعصية، أو بدعة، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه . نسأل الله أن يهدي أبناء وبنات المسلمين وأن يردهم إلى الحق ردا جميلا. منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة | |